مكتب الشـارقة التعليمى اسم الطالب : -----------------
مدرسة وادي الحلو للتعليم الثانوى الشـــــــعبة : -----------------
ورقة عمل أحياء للصف العاشر التاريـــــــخ : ----------------- نواتج التعلم :- يوجز الإكتشافات التى أدت إلى تشكيل النظرية الخلوية- يعرض النظرية الخلوية - يعين عاملا محددا لحجم الخلية
مؤشرات الأداء :- يحدد التطور التاريخى للإكتشافات التى شكلت النظرية الخلوية- يعدد بنود النظرية الخلوية – يستنتج العامل المحدد
لحجم الخلية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
حدد العلاقة بين الحموض الأمينية والبروتينات وكذلك بين أحاديات التسكر وعديدات التسكر
...............................................................................................................................
بعد فحصك الدقيق لبكتريا لكتوباسيلوس وخلايا نباتية وحيوانية ... هل أحجام الخلايا متساوية ؟
...............................................................................................................................
امعن النظر للشكل ( ص 46 ) حدد التراكيب المختلفة داخل الخلية ؟
...............................................................................................................................
اقرأ اكتشاف الخلية ( ص 47 ) وحدد فى نقاط موجزة التطور التاريخى للإكتشافات التى أدت إلى تشكل النظرية الخلوية
...............................................................................................................................
...............................................................................................................................
...............................................................................................................................
...............................................................................................................................
اقرأ النظرية الخلوية ( ص 47 ) وعدد بنود النظرية الخلوية ؟ موضحا دور العلماء فى إثبات الأدلة المؤدية لهذه البنود ؟
.............................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
بعد تطبيق العمل الإيضاحى ( ك.م ) ( ص 47 ) وعرض الشفافية ( أ.7 ) وتطبق استراتيجية تعليمية
( ك.م ) ( ص 48 )
امعن انظر للجدول ( ص 48 ) وإستنتج العلاقة بين مساحة سطح الخلية وحجمها ومدى تأثير ذلك على دخول المواد للخلية لتلبية إحتياجاتها؟
.......................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................