يمكنك من خلال هذا الموقع أن تستفيد من أبحاث الأخرين في مجال علم الاحياء وكذلك يمكنك أن تحمل أوراق عمل ودروس من خلال هذا الموقع ...
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ورقة عمل 17

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصعب محمد



المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 01/12/2009

مُساهمةموضوع: ورقة عمل 17   الأربعاء ديسمبر 02, 2009 1:47 pm

مكتب الشـارقة التعليمى اسم الطالب : -----------------
مدرسة وادي الحلو للتعليم الثانوى الشـــــــعبة : -----------------
ورقة عمل أحياء للصف العاشر التاريـــــــخ : ----------------- نواتج التعلم :- يوجز الإكتشافات التى أدت إلى تشكيل النظرية الخلوية- يعرض النظرية الخلوية - يعين عاملا محددا لحجم الخلية
مؤشرات الأداء :- يحدد التطور التاريخى للإكتشافات التى شكلت النظرية الخلوية- يعدد بنود النظرية الخلوية – يستنتج العامل المحدد
لحجم الخلية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
حدد العلاقة بين الحموض الأمينية والبروتينات وكذلك بين أحاديات التسكر وعديدات التسكر
...............................................................................................................................
بعد فحصك الدقيق لبكتريا لكتوباسيلوس وخلايا نباتية وحيوانية ... هل أحجام الخلايا متساوية ؟
...............................................................................................................................
امعن النظر للشكل ( ص 46 ) حدد التراكيب المختلفة داخل الخلية ؟
...............................................................................................................................
اقرأ اكتشاف الخلية ( ص 47 ) وحدد فى نقاط موجزة التطور التاريخى للإكتشافات التى أدت إلى تشكل النظرية الخلوية
...............................................................................................................................
...............................................................................................................................
...............................................................................................................................
...............................................................................................................................

اقرأ النظرية الخلوية ( ص 47 ) وعدد بنود النظرية الخلوية ؟ موضحا دور العلماء فى إثبات الأدلة المؤدية لهذه البنود ؟
.............................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................

بعد تطبيق العمل الإيضاحى ( ك.م ) ( ص 47 ) وعرض الشفافية ( أ.7 ) وتطبق استراتيجية تعليمية
( ك.م ) ( ص 48 )

امعن انظر للجدول ( ص 48 ) وإستنتج العلاقة بين مساحة سطح الخلية وحجمها ومدى تأثير ذلك على دخول المواد للخلية لتلبية إحتياجاتها؟

.......................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ورقة عمل 17
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأحياء :: الصف العاشر-
انتقل الى: